قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية Logo12
أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: موضوعات عسكريه عامه

شاطر

قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 16, 2017 2:16 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

محمد بو عبيد

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية


قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية


بسم الله

قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت سوريا


موقع ديبكا الإسرائيلي : المعرفة للدراسات

قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية Trump_inIsrael_480_ENG

القوات الخاصة الأمريكية ، جنبا إلي جنب مع قوات خاصة من المملكة المتحدة والأردن ، تحركوا جميعا إلي جنوب سوريا في وقت متأخر من يوم الأحد 14 مايو/أيار ، تحرك لمواجهة الخطة السورية-الإيرانية التي تهدف لإحباط الخطة الأمريكية الرامية لنشر قوات أردنية في جنوب شرق سوريا ، هذا كله جاء قبل أيام من زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط.

القوة التي كانت بقيادة قوات أمريكية استخدمت مركبات مدرعة ودعمتها عناصر بريطانية وأردنية عبر الحدود من شمال الأردن عبر معبر التنف الحدودي الذي يربط بين الأردن وسوريا والعراق ، وقامت باتخاذ مواقع تمكنها من السيطرة علي الطريق الرئيسي بين تدمر وبغداد. وقد تم تنسيق بعض التحركات مع إسرائيل.

تهدف هذه الحملة إلي مواجهة تحركات تمت في الأيام القليلة الماضية بواسطة المئات من عناصر القوات السورية والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران وقوات الرضوان الخاصة التابعة لحزب الله، مدعمين بالدبابات والأسلحة الثقيلة بهدف السيطرة علي بلدة صبا بيار ، وتقع هذه البلدة في منطقة شبة صحراوية ، هذه البلدة تحديدا تقع علي بعد 110 كم غرب الحدود السورية العراقية على بعد 95 كم شمال الحدود السورية الأردنية و 128 كم شرق دمشق.

تكمن الأهمية الإستراتيجية الكبيرة للبلدة بالنسبة لطهران ودمشق وحزب الله أنها تقع علي الحدود بين  سوريا والعراق والأردن والطريق السريع رقم 1 الذي يربط العاصمة الأردنية عمان ببغداد.

مصادر عسكرية أوضحت لديبكا أن دمشق وطهران تحركا في محاولة لاستباق العمليات العسكرية "الأمريكية-الأردنية-الإسرائيلية" على طول الحدود الإسرائيلية والأردنية مع سوريا، خشية أن تؤدي إلي توطيد المناطق الآمنة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في جنوب سوريا.


قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية 56b9fe92c4618825078b45aa


تضيف المصادر العسكرية أن موسكو أيضا تنظر باهتمام وحالة من عدم الثقة إلي التحركات العسكرية الأمريكية الجديدة ، نظرا لتأثيرها المحتمل على الخطة الروسية لأقامة أربع مناطق لوقف إطلاق النار في سوريا، بالتعاون مع القوات الإيرانية والتركية ، بالتالي يقوم الروس حاليا بتزويد السوريين والإيرانيين بمعلومات استخباراتية حول التحركات التي تقودها الولايات المتحدة.

يوم الأحد أيضا ، قامت قوات من الجيش الإسرائيلي بتنفيذ تدريبات عسكرية واسعة النطاق في منطقتي الجليل والجولان القريبة من حدودها مع سوريا ولبنان ، لعبة الحرب تلك التي ينفذها الإسرائيليين قد يكون موعد نهايتها متناسبا مع رغبة تل أبيب في إبقاء قوة عسكرية كبيرة مستعدة على طول الحدود الشمالية لإسرائيل في محاولة للتشويش علي زيارة ترامب إلى السعودية وإسرائيل من 22 ايار / مايو الى 24 ايار / مايو.

تحركات عسكرية أخري شهدتها نفس المنطقة خلال نفس الأسبوع أيضا بواسطة الجيش العراقي والميليشيات الشيعية العراقية تحت قيادة ضباط من الحرس الثوري الإيراني. كما واصلت طهران صب المزيد من القوات إلي دمشق عبر الطريق السريع بغداد-دمشق هذا من جهه ، ومن جهة أخري عرض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على واشنطن اثنين من فرقه العسكرية كي يرسلها إلى سوريا لدعم العمليات العسكرية الأميركية في جنوب شرق البلاد.

في الوقت الراهن، يبدو أن خطط إدارة ترامب لشن هجوم ضد تنظيم الدولة الإسلامية قد وضعت على ظهرها وتم تأجيلها إلي وقت آخر.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
قوات خاصة أمريكية ، بريطانية ، أردنية دخلت الأراضي السورية Cron
الساعة الأن :