تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة Logo12
أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات الجويه

شاطر

تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 26, 2016 2:03 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

محمد بو عبيد

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة


تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة


بسم الله 

تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات


تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة 1692722_-_main

تصور للقاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة وفقا لموقع الصين العسكري -الموقع الرسمي للجيش الصيني- ، مصدر الصورة : موقع الصين العسكري


مقالة تم نشرها بواسطة موقع الصين العسكري علي شبكة الإنترنت في السابع من ديسمبر الجاري ألقى مزيدا من الضوء علي متطلبات القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة.


تصريحات أدلى بها للإعلام بواسطة الاميرال يين تشو، مدير اللجنة التشاورية لخبراء القوات البحرية للجيش الصيني ، تلت تأكيدات الجنرال ما شياو تيان قائد القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي الصيني في الأول من شهر سبتمبر ، بأن الصين تعمل على تطوير قاذفة استراتيجية بعيدة المدى ، إشير إليها في هذه المادة التي قدمها الموقع الرسمي الصيني باسم H-20.


وبينما لم يقدم الجنرال ما شياو أي تفاصيل بشأن البرنامج ، فأن الاميرال تشو ، الذي يعتبر أيضا المعلق بشكل منتظم لوسائل الإعلام علي التطورات العسكرية الصينية ، مع تعليقاته بشأن القاذفة أوضح أن "الصواريخ الجوالة ، الأسلحة النووية ، وغير ذلك من الأسلحة والمعدات ، سيتم حملها القاذفات الإستراتيجية الجديدة الصينية الجديدة التي ستجمع كل هذا في طائرة واحدة" ، أن الوقت قد حان للصين لتطوير قاذفة استراتيجية جديدة.


أضاف الاميرال أن القاذفات الإستراتيجية الحالية لدي الصين وهي H-6 من إنتاج شركة تصنيع الطائرات الصينية Xian (والتي تعتبر تحديثا مشتق للقاذفات السوفيتية توبوليف 16 بادجر) لا تعتبر قاذفة إستراتيجية حقيقية ، وأوضح أن الطائرة الجديدة سيكون لها خصائص تجعلها توضع موضع المقارنة مع القاذفات الشبحية التي تنتجها شركة نورثروب غرومان الأمريكية طراز B-2 Spirit.


الخبرة والعلم في مجال تصميم الطائرات الشبحية اكتسبته الصين من تطوير المقاتلتين الشبحيتين طراز J-20 , F-31 ، هذه الخبرة جنبا إلي جنب مع فهم وتطبيق تكنولوجيا المواد المتقدمة، أيضا فهذه لحظة مناسبة للتقدم في مجال وجود قاذفة إستراتيجية جديدة لدي الصين.


بالرغم من أن الصين لم تطور أبدا أي قاذفة إستراتيجية ، فأن إنتاج البلاد لطائرات علي غرار XAC Y-20 وهي طائرة نقل عسكرية ، وطائرة كوماك C919 وهي طائرة ركاب تجارية يعكس التقدم الذي تحققه صناعة الطيران في البلاد في اكتساب الخبرة الفنية اللازمة للبدء في هذا المشروع.


ونقل المقال الصيني أيضا التصريحات التي أدلى بها معلق عسكري آخر، باسم لى لى، الذي أشار إلى أن التحدي التقني في إنتاج قاذفة شبحية أسرع من الصوت كان كبيرا جدا.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
تفاصيل جديدة تظهر بخصوص شروط القاذفة الإستراتيجية الصينية الجديدة Cron
الساعة الأن :