الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار Logo12
أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 04, 2016 2:34 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

محمد بو عبيد

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار


الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار


بسم الله

الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار

بي بي سي : المعرفة

الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار 161004100144_shehata_kamal_640x360_twitter_nocredit

صورة لمحمد كمال وياسر شحاته نشرها محمد منتصر، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، عبر حسابه على تويتر.  

قتلت الشرطة المصرية قائدين من جماعة الإخوان المسلمين، وصفت أحدهما بأنه "قائد بارز في الجناح المسلح للجماعة"، في تبادل لإطلاق النار الاثنين، بحسب ما ذكرته وزارة الداخلية.


وقتل محمد كمال - البالغ من العمر 61 عاما وهو عضو سابق بمكتب الإرشاد - وياسر شحاتة، وهو قيادي آخر في الجماعة يبلغ 47 عاما، بحسب بيان وزارة الداخلية الذي صدر في وقت مبكر الثلاثاء.


وقالت الوزارة إنها دهمت شقة سكنية في حي البساتين بالقاهرة بعدما تلقت معلومات تفيد بأن قياديين يستخدمونها مقرا لهم.


وكانت الجماعة قد قالت على وسائل التواصل الاجتماعي إن كمال اختفى بعد ظهر الاثنين، ثم أعلنت في بيان صحفي في وقت لاحق مقتله هو وياسر شحاتة.


وقالت الوزارة في بيانها إن شحاتة محكوم عليه غيابيا بالسجن 10 سنوات "للتعدي على مواطن واحتجازه بالقوة في مقر حزب الحرية والعدالة" الجناح السياسي للجماعة، وأن كمال حكم عليه غيابيا بالسجن المؤبد في قضيتين.

الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار 161004082841_egypt_police_640x360_afp_nocredit

تقارير أفادت بأن محمد كمال هرب بعد فض اعتصام رابعة ، الصورة من  AP 

وذكر البيان أن قوات الأمن عند مداهمتها للمكان "فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها" وأسفر ذلك عن مصرع الإخوانى محمد كمال، الطبيب البشرى، وياسر شحاتة "الذي كان يضطلع بتأمينه وحراسته".


وأفادت تقارير صحفية نقلا عن مصادر مطلعة أن أجهزة الأمن ألقت القبض على محمد كمال، حيث كان مختبئا شرق القاهرة.


وقال البيان إن كمال هو المسؤول حاليا في التنظيم عن "الكيانات المسلحة"، وإنه مطلوب في عدد من القضايا، وإن شحاتة على ارتباط وطيد به، وإن قوات الأمن عثرت بعض الأسلحة والذخيرة والأوراق المتعلقة بالتنظيم ونشاط قيادييه.


ووصف بيان لجماعة الإخوان المسلمين - نشر على صفحتها على فيسبوك - مقتل كمال بأنه "اغتيال" وأن السلطات أعلنت من قبل القبض عليه، ثم ما لبثت بعدها بساعات أن أعلنت أنهم قتلوه"، مضيفا أن السلطات "تحاول مداراة فشلها بمزيد من القتل".

الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار 161004082948_egypt_solders_640x360_reuters_nocredit

قوات الأمن، بحسب بيان الداخلية، فوجئت بإطلاق نار عندما دهمت الشقة (صورة من الأرشيف...رويترز) 

وقالت وسائل إعلام مصرية إن محمد كمال من بين "المتورطين فى حادث مقتل النائب العام هشام بركات، ويشتبه فى تورطه فى حادث استهداف المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد مؤخرًا".


وأفادت تقارير بأنه هرب بعد فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في محيط رابعة العدوية، وبأنه صاحب فكرة تشكيل لجان نوعية من كوادر الجماعة لتنفيذ عمليات عنف وشغب ضد أجهزة الأمن ومؤسسات الدولة.


ويعد كمال أرفع شخصية بالجماعة تقتل منذ إعلانها جماعة إرهابية في ديسمبر/كانون الأول 2013، ومقتل القائد ناصر الحوفي وثمانية آخرين في مداهمة مشابهة لمسكن كانوا يجتمعون فيه في مدينة السادس من أكتوبر منتصف العام الماضي.


وتصنف السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"، لكن الجماعة تؤكد على أنها سلمية.


وتشن السلطات حملة واسعة تستهدف أعضاء وأنصار الجماعة منذ يوليو/تموز 2013 حين أطاح الجيش بمرسي من الحكم بعد مظاهرات شعبية ضد نظام حكمه.-وزادت أعمال العنف بشكل ملحوظ ضد قوات الجيش والشرطة عقب ذلك أيضا-.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الداخلية المصرية تعلن "قتل" قائدين بارزين في جماعة الإخوان المسلمين في تبادل لإطلاق النار Cron
الساعة الأن :