العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية Logo12
أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات البريه

شاطر

العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية I_icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2016 6:38 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

محمد بو عبيد

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية


العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية


بسم الله

المدفعية الإسرائيلية تنتج عقيدة جديدة لعملها

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة

العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية 1631316_-_main

بالإضافة إلي النمو في استخدام الصواريخ الموجهة والقذائف ، تأمل فيالق المدفعية الإسرائيلية في استبدال مدافعها الذاتية الحركة من نوع M109 بمدافع هاوتزر ذاتية الحركة جديدة ، مصدر الصورة : صور PA  

تمر فيالق سلاح المدفعية في الجيش الإسرائيلي بعملية إدخال مذهب تكتيكي جديد لأسلوب عملها ، يضم هذا المذهب العمل عبر رشقات نيرانية صغيرة من القذائف بالإضافة إلي صواريخ موجهة "أرض-أرض".


متحدثا في الثاني من أغسطس ، العقيد رامي هابودراهام  ، قائد لواء الشعلة المدفعي ، قال أن تشكيله قد أتم التدريب علي استخدام ما وصفه بالعقيدة القتالية الجديدة "التي تستند إلي المعلومات الاستخبارية" خلال الأشهر الأخيرة.

لواء الشعلة المدفعي كان قد تم تشكيلة في بداية هذا العام من أفراد من كلية مدفعية الميدان في قاعدة التدريب "شبطا" وسط إسرائيل ، ومن المخطط نشرها في أي صراع شديد القوة تخوضه إسرائيل

بالإضافة إلي وحدات مدافع الهاوتزر ، فأن هذا اللواء يملك كتيبة مجهزة لتنفيذ ضربات دقيقة باستخدام ذخائر من إنتاج الصناعات العسكرية الإسرائيلية وهي الذخائر الموجهة "رماح" ، وهي الذخيرة التي تستخدم للإطلاق عبر منظومة إطلاق الصواريخ الراجمة M270 متعددة الأنابيب والتي تعرف باسم الملرز ، كتيبة أخري من صفوف اللواء ستكون قادرة علي إطلاق صواريخ Tamuz (Spike) سبايك المضادة للدروع.

العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية TANK-LOOKOUT


لواء الشعلة الإسرائيلي سيحظي بوحدة ميدانية خاصة بجمع المعلومات

اللواء سيكون لديه أيضا وحدة ميدانية خاصة به لجمع المعلومات الاستخبارية ، وقد تم تجهيزها برادارات لتحديد مصادر النيران المعادية التي قد تضرب اللواء -وبالتالي توجيه النيران ضدها- ، وهذه القدرات الأساسية هي جزء من تخطيط يهدف إلي الحد من دورة العمل التي تفصل بين الاستشعار لمواقع المدفعية المواجهة وبين إطلاق النيران ضدها ، وتمكن وحدات المدفعية من الاشتباك بشكل سريع مع الأهداف السريعة والعابرة مثل فرق إطلاق الصواريخ.

لواء الشعلة أيضا قام بالتدريب ليكون قادرا علي أداء دوره الأساسي في أي صراع واسع النطاق شديد القوة حيث سيطلب منها التالي تحديدا : توفير الدعم الناري للقوات البرية التي تقوم بالمناورة داخل أراضي العدو ، وقال قائد اللواء العقيد هابودراهام أن هذا ينطوي علي إطلاق وابل من النيران الصغيرة والدقيقة علي أهداف العدو التي يتم تحديدها.


وأضاف قائلا أن الدور المتطور للواء المدفعية الذي يقوده قد أصبح في الصدارة عندما قام الجيش الإسرائيلي بتشكيل شعبة الجولان 210 في عام 2014 ردا علي حالة الفوضى التي تسود سوريا ، وحيث حلت جماعات بدلا من الدولة إلي حد كبير ، وحل تواجدها محل الوجود العسكري السوري النظامي علي طول الحدود مع إسرائيل.

قيادة القوات البرية في الجيش الإسرائيلي استثمرت في تطوير قدرات قوات المدفعية لتكون قادرة علي تنفيذ ضربات أرض-أرض سريعة ومستقلة ، وتم تصميم التقنيات خصيصا لاستهداف التهديدات الغير متماثلة مثل المتشددين الذين يختفون في وسط المناطق المدنية بعد تنفيذ هجماتهم بطريقة الكر والفر.


وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
العقيدة الجديدة للمدفعية الإسرائيلية Cron
الساعة الأن :