رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة Logo12
أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 14, 2016 5:45 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

محمد بو عبيد

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة


رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة


بسم الله 

رفائيل تكشف عن المركبة خفيفة الوزن SPARC التي تستخدم من قبل القوات الخاصة

IHS Jane's Missiles & Rockets: المعرفة

رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة 1635770_-_main

صورة متخيلة للمركبة الخفيفة الوزن من صناعة شركة رفائيل الإسرائيلية من نوع Spike والتي تستطيع الاشتباك مع أهداف خارج مدي النظر ، وتستخدم من قبل القوات الخاصة ، كما تصلح للقيام بمهامها في جميع التضاريس الجغرافية للبيئة الصحراوية  ، مصدر الصورة : شركة رفائيل للأنظمة الدفاعية المتقدمة.

نقاط رئيسية



  • هذه المركبة الجديدة صممت خصيصا لتعمل كقاذفة للصواريخ المضادة للدروع من نوع SPIKE والتي تستطيع ضرب أهدافها خارج مجال النظر ، وصممت لتتماشي مع مهام القوات الخاصة في جميع التضاريس.
  • المركبة يمكن التحكم فيها عن بعد وأطلاق الصواريخ من علي بعد أيضا ، إذ يمكن للجندي المسئول عنها أن يعمل ويعطيها الأوامر في مدي 500 متر.



كشفت شركة رفائيل للأنظمة الدفاعية المتقدمة عن مركبتها الجديدة خفيفة الوزن والتي تعد شكلا مختلفا لمنظومتها SPARC إذ أنها الآن محمولة علي عربة مما يجعلها متحركة وكذلك يمكن التحكم فيها من علي بعد وذلك لكي تحمل وتطلق منظومة الصواريخ المضادة للدروع المتعددة الأغراض الشديدة التطور من طراز سبايك من إنتاج نفس الشركة الإسرائيلية أيضا ، وتم الكشف عن العربة في معرض باريس للطيران 2016 والذي تشهده العاصمة الفرنسية باريس هذه الأيام.


العربة التي أميط اللثام عنها هي تصغير للعربة من نوع Polaris MRZR 4x4 والتي تستطيع العمل في مختلف التضاريس ، أما قاذف صواريخ سبايك المثبت علي العربة فيبدو أنه قد تم تصميم نسخة منه خصيصا للعمل علي متن العربة الخفيفة الوزن والسريعة الحركة والتي عادة ما تستخدم من قبل القوات الخاصة ، وهناك مخزن لصواريخ سبايك التي تستطيع القتال خلف مدي النظر يحتوي علي صاروخين ومكان لصاروخين أضافيين ، ولكن وعلي عكس منظومة رفائيل فأن هذه العربة لا تتمتع بالقدرة علي تغطية 360 درجة بشكل آلي ، وبالتالي فأن قدرتها علي المناورة واصابة أهدافها أقل من المنظومة الأصلية المحمولة علي مقطورة يتم سحبها كما هو مبين في الصورة ، ويبدو أن الإسرائيليين فضلوا التركيز في هذه العربة علي القدرة علي الحركة بسرعة وخفة مع هذه العربة لكي تكون صالحة بصورة أكبر لما أعدت له وهو مهام القوات الخاصة حيث يصعب اصطحاب منظومات مجرورة وإنما تشكل هذه العربة حلا أفضل لسرعتها وخفتها مما يتناسب مع طبيعة المهام التي ستؤكل إليها.

رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة Providing-a-SPARC-_DSEi15D2_

منظومة SPARK الأصلية المجرورة

"المنظومة صممت لتكون فعالة للغاية مقارنة بتكلفتها ، وصواريخ سبايك للقتال خلف مدي الرؤية يتم أطلاقها من داخل قفص خاص ، والصاروخ الذي ينطلق ليطير في الجو هو صاروخ عالي المناورة ، لذا فنحن يمكننا استخدام قاذف ثابت ، وبالطبع يمكن للفريق الذي يستخدم العربة أن يقوم بتحريك العربة لو كان الهدف خلفهم" كان ذلك تصريحا للناطق باسم شركة رفائيل لمؤسسة IHS الإنجليزية للشئون الدفاعية.


هذه المنظومة الجديدة الخفيفة الوزن والتي تعتبر منظومة قذف جديدة لصواريخ سبايك التي يفاخر الإسرائيليين كثيرا بها ويستخدمونها في كثير من معداتهم صممت بشكل نمطي كثيرا ، لتتمكن السيارة من أن تكون مناسبة للتحميل في الجزء الخلفي من طائرات النقل التكتيكية مثل بيل بوينغ V22-Osprey وطائرات CH-47 شينوك المروحية -من المقرر أن يضم الجيش الإسرائيلي لقواته الجوية طائرات V22-Osprey التكتيكية للنقل الجوي قريبا وهي طائرات أمريكية الصنع تتميز بالطيران بالأجنحة كالطائرات الثابتة الأجنحة والمروحيات كالطائرات المروحية- والصورة توضح ذلك.

رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة 635557925444510872-170563665

علي اليسار وزير الدفاع الأمريكي السابق تشاك هيجل ، ونظيره الإسرائيلي السابق أيضا موشيه يعلون ، بعد أن أطلع الأخير علي طائرة v-22 التي تظهر في الخلفية (صور: بول ريتشاردز / جيتي).

هذه العربة خفيفة الوزن سيكون وزنها 700 كجم فقط (بما في ذلك وزن الصاروخين المعدين للإطلاق والصاروخين في الاحتياط) ، ويرتفع وزنها إلي 900 كجم إذا زودت بأربعة صواريخ جاهزين للإطلاق وصاروخين احتياطيين ، وسيكون هناك لوحة مفاتيح تربط بين الجندي والآلة في مقصورة السيارة (سيكون هناك لوحة للقائد وواحدة لمطلق الصواريخ) ، ويمكن أعطاء الأوامر للعربة من علي متنها وكذلك من علي بعد 50-500 متر عنها وسيتم الربط بين الجندي والعربة في هذه الحالة عبر كابل من الألياف الضوئية ، مما يسمح لتشغيل النظام من المرابض المحمية أو المخابئ.





الموضوعالأصلي : رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد








الــرد الســـريـع
..






رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
رفائيل الإسرائيلية تكشف عن مركبة SPARC للقوات الخاصة Cron
الساعة الأن :